11‏/04‏/2013

خربشات (2)



 v تدور بنا الحياة في حلقة مفرغة ، لا نهاية لها ولا بداية ، وبين الخط والخط نفسه نجد انفسنا تائهين في التفافاتها، عاجزين عن المضي دون الرجوع .. أهو الطريق ذاته الذي سلكناه سابقا ؟

 v جميلة هي الاحلام بل عجيبة .. فما ان تغمض عينيك حتى تجد نفسك في مواجهة زحفٍ من خيالات و"هلاوس" .. تُفرحك تارة، وتُفزعك تارة اخرى، لكن بين فرح وفزع .. تبقى أحـلام !

 v يُقال ان الانسان لا يعرف قيمة ما يملك حتى يفقده ،، وفي الحياة نغم لن اسمعه حتى اسمع سكون الموت ..... وَيلي !!

 v أرواح تشبثت بالحياة لكن الحياة لفظتها .. فأمست وحيدة ، تائهة في عالم وجد ان اللاحياة هو الخيار الابقى.

 v كـ حال أشياء كثيرة تبدو وجوه/مواقف/كلمات بعكس ما هي عليه، ليس نفاقا ولكنها احتراما لبساطة الاخر، هل عتبٌ على البساطة ام اجلالٌ لاحترامهم لها ؟

 v أن تكون انت فهو امر شبه مستحيل ،، ان تكون شخصا اخر فهو امر صعب ،، اما ان تكون مقنَّعا فهو امر هيّن ..وان كانت الاولى "أ" والثانية "ب" والثالثة "ج" ،، فـ ج ستكون صاحبة الحظ الاوفر !

 v قلوب عشقت القساوة فاصبحت اسيرتها، واخرى نالها من المرض ما اهلكها فباتت اجساد اصحابها خاوية ،، تنظر الى عين احدهم فلا ترى سوى انعكاسا لحالة فقر يُرثى لها .. واسوأ .

 v أن تكون انسانا يتحتم عليك امتلاك قلب بمميزاتٍ اعلى من تلك التي تمتلكها كائنات تعيش في الغابة، لكن البعض عملى اكثر مما ينبغي وقد لا تعجبه هذه "الكماليات" فيحذف ما يستطيع حذفه لتصبح قلوبهم قريبة من قلوب الحيوانات -اعزكم الله- او شبه قريبة !

 v المثالية في التفكير .. المثالية في الاحساس .. المثالية في التصرف .. هي امور اقرب الى الخيال منها الى الحقيقة ، لكن جزعا منا نطلق عليها مثالية ،، فأن تكون مثاليا يتطلب منك ان تمتلك عيون ثلاث ،، الاولى ترى والثانية تقرر والثالثة تقيم ،، ولا احد منا يمتلكها.

 v بين ما يكون وما يُفترض ان يكون .. فجوة ،، تملؤها ترّهات الـ لو .. والـ ليت ،، فتمتلئ الفجوة وتختفي .. ويظهر على السطح واقعا اجوف .. بنظرة متعمقة لداخله .. لا يُرى إلّا هواء ! 




هناك تعليقان (2):

نهاد يقول...

اقل ما يقال عن ما كتبتي يا رنوش انه ابداع بكل ما في الكلمة من معنى ون كان ما تشرتي هو كلمات اخترتي ان تنشريها فهذا يعني انكي تمتلكين حسا رائعا جعلكي تشعرين بما في هذه الكلمات من احساس ومن حكمة

asma gamal يقول...

من أروع ماقرأت ...
منذ زمن لم أقرأ مثل هذه الكلمات الجميلة التي خطت أناملك بها ....

تحياتي لهذه الابداعات وليس الخربشات ...